موقع الوهم التوعوي | غير حياتك تغير حياتهم


جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد مكتبة الكتب
جديد الأخبار
جديد الفيديو

الوهم غير حياتك ... تغير حياتهم شبكة الوهم التوعوية


شبكة الوهم

جديد الصور

جديد البطاقات

جديد مكتبة الكتب

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المقالات
سؤال وجواب
كم مدة الأعراض الانسحابية بالنسبة للحشيش ؟
كم مدة الأعراض الانسحابية بالنسبة للحشيش ؟
27-08-2008 12:16 AM

@@@ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أشكركم على جهودكم في توضيح آثار المخدرات التي تهدم الفرد وا لمجتمع بشكل عام وبعد فأنني أود أن اعرض لكم مشكلتي وأود الأجابه عليها وهي تتلخص في أني قد أدمنت استخدام الحشيش لمدة أربع سنوات ثم توقفت عن تعاطيها وبعد سنة انتكست لمدة أربعة أشهر وتوقفت وبعد التوقف جاني قلق ووساوس وذهبت لطبيب نفسي وصرف لي علاج فيفارين وذكر لي بان هذه أعراض الانسحاب من المخدر علما أن لي ثلاثة أشهر متوقف

ارغب الاستفسار هل التوقف عن التعاطي يسبب أعراض انسحابية مثل القلق والوساوس ؟ وكم مدة الأعراض الانسحابية بالنسبة للحشيش ؟ وأرجو منكم التكرم مشكورين بالرد على استفساري باأسرع وقت ممكن والله يحفظكم ويرعاكم .




@@@ يصاب معظم متعاطي المواد المخدرة خلال فترة التعاطي ببعض الأعراض النفسية والتي عادة ما تختفي تماما بعد التوقف عن تعاطي هذه المواد وقد تستمر مثل هذه الأعراض لدى نسبه قليله من المتعاطين حتى بعد التوقف التام .

أما بعد التوقف عن التعاطي فهناك نوعين من الأعراض التي قد تظهر خلال هذه المرحلة , النوع الأول هو الأعراض الانسحابيه والتي عادة ماتختفي خلال أيام إلى أسابيع وتتلخص بالنسبة لمتعاطي الحشيش بكآبة المزاج والتوتر والعصبية الزائدة واضطراب النوم والرغبة الملحة لاستخدام الحشيش وعاده لا تحتاج هذه الأعراض للمعالجة إلا في حالات قليله

وهناك نوع آخر من الأعراض تظهر بعد التوقف عن التعاطي ولا تعتبر جزء من الأعراض الانسحابيه وتستمر لفترات أطول من الأعراض الانسحابيه وعاده تظهر على شكل الإصابة بأعراض القلق أو الاكتئاب أوالوسواس وهذه الأعراض مشابه لما تعاني منه بعد توقفك عن الحشيش هذا النوع من الأعراض يحتاج إلى المعالجة الدوائية أو المعالجة من خلال الجلسات النفسية كون هذه الأعراض تزيد من احتماليه عودة الشخص للتعاطي مرة أخرى .



د.عبدالله محمد الشرقي
خاص لموقع الوهم
سؤال من زائر

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 17226


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


د.عبدالله محمد الشرقي
د.عبدالله محمد الشرقي

تقييم
5.54/10 (94 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.